تقديم شكوى
انسجاما مع أهداف وتطلعات سلطة النقد الفلسطينية في حماية حقوق جمهور المتعاملين مع المصارف، ومحال/ شركات الصرافة، ومؤسسات الإقراض المتخصصة العاملة في فلسطين باعتبارها السلطة الرقابة والإشرافية عليها، حيث أنشأت سلطة النقد الفلسطينية دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي لدى المواطنين بالإضافة إلى حماية حقوق عملاء المؤسسات المالية من خلال استقبال شكاواهم المقدمة ضد المؤسسات المالية ومعالجتها وذلك استناداً إلى أحكام المادة رقم (43) من قانون المصارف رقم (9) لعام 2010.
على من لديه شكوى أو تظلم ضد أي من المؤسسات الخاضعة لرقابة سلطة النقد (المصارف، مؤسسات الإقراض المتخصصة، محال/ شركات الصرافة) اتباع الإجراءات التالية:-
أولاً: عرض الشكوى أو موضوع الخلاف على المؤسسة المعنيّة واستلام المشتكي الرد خطياً على شكواه خلال عشرة أيام عمل من تاريخ تقديم الشكوى.
ثانياً: إذا استمر موضوع الخلاف دون حل، يتم تقديم الشكوى إلى سلطة النقد الفلسطينية من خلال الموقع الالكتروني لسلطة النقد، أو إرسالها على فاكس رقم (2407074-02) أو من خلال زيارة قاعتي استقبال الجمهور التابعتين لسلطة النقد الفلسطينية في كل من مدينتي رام الله وغزة.
ثالثاً: يتم إرفاق نسخ من الوثائق الداعمة للشكوى (إن وجدت) وصورة من البطاقة الشخصية للمشتكي.
رابعاً: تقوم سلطة النقد بحل موضوع الشكوى خلال فترة عشرة أيام عمل من تاريخ استلامها للشكوى، شريطة أن لا تكون الشكوى منظورة أمام القضاء أو لجنة تحكيم وأن لا تكون متعلقة بقضايا عمالية ونقابية، عندها تكتفي سلطة النقد بتقديم النصيحة الملائمة للمشتكي حول الطريقة المناسبة التي يمكن إتباعها لحل الخلاف.
لتقديم شكوى إلى سلطة النقد الرجاء تعبئة النموذج التالي: