13.2

تكمن أهمية هذا المؤشر في توفير معلومات آنية حول وضع الاقتصاد، وبالتالي مساعدة سلطة النقد في رسم السياسات النقدية الملائمة دون الحاجة لانتظار صدور المؤشرات الاقتصادية الكلية التي عادة ما تحتاج إلى فترة زمنية أطول.


السيد إياد جودة

عضو


السيد اياد جودة هو مؤسس ومدير عام شركة "حلول للتنمية" التي انطلقت من رؤية تسعى لتقديم الخدمات الاستشارية للمنتفعين المعنيين بالتنمية الاقتصادية في فلسطين. ويعرف عن السيد جودة، وهو أحد رجال الأعمال اللامعين في فلسطين، دوره البارز في دعم المبادرات التنموية التي تعزز من صمود القطاع الخاص الفلسطيني وتحثه على الالتزام بواجب المسئولية الاجتماعية.
يسيّر السيد جودة دفة "حلول" نحو توفير الخدمات الداعمة للأعمال في فلسطين والتي تضم خدمات خاصة بتعزيز فرص المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل والوصول إلى الأسواق ووضع الخطط والاستراتيجيات للتنمية الاقتصادية وتنمية القطاع الصناعي والتنمية التجارية والتسويق وخدمات تطوير الأعمال.
والسيد جودة مناصر متحمس لبيئة تمكين الأعمال التجارية وللتشريعات الحكومية التي تساهم في رفع القدرة التنافسية للمنتجين الفلسطينيين محليا وعالميا. وتشكل شبكة علاقاته وخبرته العملية القوة الدافعة وراء تحقيق التوافق بين مصالح القطاع الخاص والقطاع العام من أجل بناء القطاع الخاص الفلسطيني.
ويتمتع السيد جودة بخبرة في مجال تنمية القطاع الخاص تمتد على 25 عاما تولى خلالها إدارة العديد من المؤسسات فعمل مديرا تنفيذيا لمركز التجارة الفلسطيني - بالتريد، والذي يعتبر المؤسسة الوطنية لترويج التجارة الفلسطينية. كذلك عمل مديرا للتسويق في مشروع بيت لحم 2000 ومديرا عاما لمركز تنمية الموارد Development Resource Center ومديرا عاما لمجموعة التنمية الاقتصادية Economic Development Group.
والسيد إياد جودة عضو مجلس الإدارة لدى العديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية التي يتركز عملها في مجال المسئولية الاجتماعية، الإسكان الميسّر، التنمية الاقتصادية، التعليم والسياحة فهو يرأس مجلس إدارة "أمل لقروض الرهن العقاري" وشركة "جراند للأنظمة الهندسية" ويشغل منصب عضو مجلس إدارة لدى مركز التجارة الفلسطين (بالتريد) ولدى شركة جراند بارك للفنادق والاستجمام. والسيد جودة هو أحد مؤسسي منتدى فلسطين الدولي للأعمال وعضو مجلس إدارة فيه وهو عضو في مجلس أمناء جامعة بيرزيت.
أتم السيد جودة دراساته العليا من خلال برنامج زمالة هيوبرت همفرى في جامعة بوسطن في مجال العلوم المالية والادارية ويحمل شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بيرزيت.