«مايو 2018»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

تحت رعاية وبمشاركة معالي المحافظ افتتاح مكتب لبنك فلسطين في حي الطيرة برام الله

تحت رعاية وبمشاركة معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، تم صباح اليوم افتتاح مكتب لبنك فلسطين في حي الطيرة بمحافظة رام الله والبيرة، بمشاركة السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة البنك، وعطوفة الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة، والسيد خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية - رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة، والسيد موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ود. عاطف علاونة رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي، والسيد رشدي الغلاييني مدير عام بنك فلسطين، ولفيف من رجال الأعمال والتجار والاقتصاديين.

وهنّأ معالي المحافظ بنك فلسطين بافتتاح هذا المكتب الجديد، مشيداً بما يحتويه من مكان خاص ومساحة للعب للأطفال، وهو ينسجم مع استراتيجية سلطة النقد والجهاز المصرفي، بتعزيز الشمول المالي وتحقيق أعلى درجاته، بما في ذلك الاهتمام بتوعية الأطفال بالخدمات المصرفية وعمل القطاع المالي.

وقال محافظ سلطة النقد إن افتتاح هذا المكتب في حي الطيرة بمحافظة رام الله والبيرة العزيزة على قلوبنا، هو استمرار لنهج واستراتيجية سلطة النقد في تعزيز انتشار فروع ومكاتب المصارف لتغطي كافة المناطق. وهناك مزيد من الجهود والاهتمام من قبل الجهاز المصرفي في هذا المجال.

وأشاد معالي المحافظ بحيوية بنك فلسطين وتنوع منتجاته ومساهماته، وتحقيقه نسب نمو مميزة من خلال توفيره خدمات متنوعة، وتواجده في جميع المحافظات الفلسطينية، بما في ذلك الريف والمناطق النائية، وإسهاماته الفاعلة في المسؤولية المجتمعية الموجهة خاصة إلى قطاعات المرأة، والتعليم، والصحة، والبيئة، ومعالجة الفقر، والثقافة والفنون.

وأعرب محافظ سلطة النقد عن افتخاره بما حققه الجهاز المصرفي من استقرار ومتانة في الأداء وسرعة في التطور والانتشار حيث تمكنت بعض المصارف وعلى رأسها بنك فلسطين من التوسع أيضا خارج فلسطين، فقد بلغ صافي أصول القطاع المصرفي حتى نهاية الربع الأول 2018 ما يقرب من 15.6 مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء أكثر من 12 مليار دولار منها 4.6 مليار دولار تقريباً في محافظة رام الله والبيرة، وإجمالي التسهيلات 8.2 مليار دولار تقريباً منها أكثر بقليل من 4 مليار دولارفي محافظة رام الله والبيرة ، وعدد الفروع والمكاتب 341 منها 70 في محافظة رام الله والبيرة.

وعلى صعيد سلطة النقد، أشار معالي المحافظ إلى قانون البنك المركزي الفلسطيني الذي يعتبر في المراحل الأخيرة ومن المتوقع إنجازه وإقراره خلال الفترة القريبة القادمة، وإلى العمل على بناء الاستراتيجية الوطنية لطرق الدفع الإلكترونية والتي تشمل طرق الدفع عبر الموبايل والمقاصة الإلكترونية.

كما أشار معالي المحافظ إلى وسـام الاتحاد الذهبـي للإنجـاز، الذي منحه له اتحاد المصارف العربية، خلال المؤتمر المصرفي العربي لـعام 2018، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة يومي 29 و30/4/2018، معتبراً أن هذا التكريم هو تكريم لفلسطين وشعبها المعطاء ومؤسسات دولتها التي تمثل سلطة النقد الفلسطينية والجهاز المصرفي أحد أبرزها، حيث باتت هذه المؤسسات تضاهي مثيلاتها الدولية في المهنية والكفاءة والتطور.
 

تصنيفات: فعاليات, بنوك, سلطة النقد الفلسطينية

كلمات مفتاحية: