محافظ سلطة النقد يفتتح فرعاً للبنك الوطني في مدينة روابي في رام الله


افتتح معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا فرعاً للبنك الوطني في مدينة روابي في محافظة رام الله، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الوطني السيد طلال ناصر الدين، ومؤسس مدينة روابي السيد بشار المصري، ونائب محافظ محافظة رام الله والبيرة السيد حمدان البرغوثي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية السيد خليل رزق، وعدد من الشخصيات المصرفية والاقتصادية.

 


وخلال كلمته في حفلالافتتاح أشاد معالي المحافظ بانتهاجالبنك الوطنيلسياسة التفرع المصرفي في أنحاء الوطن وفقاً لاستراتيجية سلطة النقد لتعزيز الشمول المالي في فلسطين، مشيراًإلى أنه من أوائل البنوك التي تفتتح فرعاً مصرفياً لها في مدينة القدس.

وعبّر معالي المحافظ عن سروره بافتتاح فرع مصرفي جديد للبنك الوطنيفي مدينة روابي، التي تعد المدينةالفلسطينيةالنموذجيةالأولى، وإحدى أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية الداعمة للاقتصاد الفلسطيني.

وأشار الشوّاإلى أن إجمالي التسهيلات الائتمانية المباشرة للبنك الوطني حتى نهاية شهر أيار من العام الحالي بلغت620 مليون دولار تقريباً، في حين بلغت ودائع العملاء للبنك لنفس الفترة 740.5 مليون دولار، مما يدلل على نشاط البنك الوطني وتطويره المستمرلمنتجاتهالمصرفية المقدمة للمواطنين وإسهاماته المتميزة في القطاع المصرفي الفلسطيني.

 


وأكد الشوا على جهود سلطة النقدالمستمرة في تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، مشيراً إلى ازدياد قدرة الجهاز المصرفي الفلسطيني على مواجهة المخاطر من خلال تدعيم رأس المال المدفوع للمصارف الذي وصل إلى حوالي1.1 مليار دولار، بالإضافة إلى نمو صافي الأرباح، مما ساهم في تعزيز حقوق الملكية التي وصلت إلى 1.7 مليار دولار.


 

 

تصنيفات: فعاليات, بنوك, سلطة النقد الفلسطينية

كلمات مفتاحية: