سلطة النقد الفلسطينية وصندوق التنمية الفلسطيني يوقعان مذكرة تفاهم حول الاستفادة من خدمة نظام المعلومات الائتماني

وقع معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، ورئيس مجلس إدارة شركة صندوق التنمية الفلسطيني السيد سمير حليلة، مذكرة تفاهم تتيح لصندوق التنمية الفلسطيني الاستفادة من خدمات نظام المعلومات الائتماني في سلطة النقد الذي يضم قاعدة بيانات شاملة تقوم بتوفير المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم سواء كانوا أفراداً أم مؤسسات وتصنيفهم على نظام الشيكات المعادة.
وحضر توقيع الاتفاقية من سلطة النقد نائب المحافظ الدكتور شحادة حسين ومدير دائرة انضباط السوق السيد علي فرعون وعدد من مدراء وموظفي سلطة النقد ومن صندوق التنمية الفلسطيني مدير عام الصندوق السيد علاء ذيب ومسؤولة العلاقات العامة السيدة سجا جرادات.
من جانبه قال معالي محافظ سلطة النقد إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة واستقرار العمل المصرفي والرقابة عليه وإدارة مخاطره وفق المعايير الدولية، وتشجيع الاقتصاد الفلسطيني سيما القطاع الخاص وتزويده بالأدوات اللازمة للنمو وذلك من خلال إدارة وتنظيم خدمات نظم المعلومات الائتمانية.
وأشار معالي المحافظ إلى أن هذا ربط سيساهم بتغذية واثراء قاعدة بيانات نظام المعلومات الائتماني ببيانات المقترضين من شركة صندوق التنمية الفلسطيني وذلك من أجل تعزيز السلامة والاستقرار الماليين في فلسطين وحماية الاقتصاد الوطني.
من جهته تقدم السيد سمير حليلة بالشكر لسلطة النقد على إتاحتها لشركة صندوق التنمية الفلسطيني الاستفادة من نظم المعلومات الائتمانية، مؤكداً على الآثار الايجابية التي ستنعكس على المقترضين من الصندوق أفراداً وشركات، وأثر ذلك على الاقتصاد الوطني بشكل عام. 
يشار إلى أن شركة صندوق التنمية الفلسطيني تأسست في عام 2001 وهي شركة مرخصة من وزارة الاقتصاد تمنح قروضاً وتسهيلات تخدم الأنشطة التجارية والاستثمارية والتطويرية في فلسطين.