«نوفمبر 2017»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

محافظا سلطة النقد الفلسطينية والبنك المركزي العراقي يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال دعم وتطوير العمل المصرفي

وقع معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، ومعالي محافظ البنك المركزي العراقي د. علي العلاق، اليوم في مقر السفارة العراقية في العاصمة الأردنية عمان، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجانبين لدعم وتطوير العمل المصرفي والمالي في كلا البلدين.

وحضر توقيع الاتفاقية سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى عمان صفية السهيل، والملحق التجاري للسفارة الفلسطينية في عمان د.مها الصايغ، ومساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د.رياض أبو شحادة.

وتقضي مذكرة التفاهم بتعزيز العلاقة القائمة بين دولة فلسطين وجمهورية العراق في مجال الرقابة على المؤسسات المصرفية والمالية وتحقيق الاستقرار المالي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتفق مع توصيات ومقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية وبما يسهم في تحقيق أهداف الجانبين المتعلقة بالاستقرار المالي.

كما تنص المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بتطوير العمل المالي والمصرفي وتطوير الكادر الوظيفي، إضافة إلى تبادل والمعلومات المتعلقة بالتشريعات المصرفية والمالية النافذة والمعايير والمتطلبات الرقابية في كلا البلدين.


من جانبه تقدم معالي المحافظ الشوا بالشكر للبنك المركزي العراقي على تعاونه مع سلطة النقد، مؤكدا أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار توثيق التعاون في المجالات الرقابية وتطوير العمل المصرفي في كل من البلدين الشقيقين، مشيداً بالعلاقات التاريخية مع جمهورية العراق ودعهما لفلسطين في كافة المجالات.


من جانبه أعرب معالي محافظ البنك المركزي العراقي د. علي العلاق عن تمنيه بأن يكون توقيع هذه المذكرة خطوة باتجاه المزيد من التعاون بين العراق وفلسطين لتحقيق الاستقرار المالي والمصرفي في البلدين وذلك من خلال تبادل المعلومات والخبرات المصرفية والمالية ، متمنياً لسلطة النقد التقدم والنجاح لما فيه مصلحة الشعب والاقتصاد الفلسطيني، ومؤكداً على متانة وعمق العلاقة التي تربط المؤسستين والشعبين.