«مايو 2017»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
24
1084

معالي محافظ سلطة النقد يشارك في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن

شارك معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي السنوية في واشنطن وقد رافقه وفد رفيع المستوى من سلطة النقد ووحدة المتابعة المالية
اقرأ المزيد
25
1085

غزة: سلطة النقد تستضيف وفداَ طلابياً من كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الإسراء

استضافت سلطة النقد في غزة وفداً طلابياً من كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الإسراء، وضم الوفد الأساتذة في الكلية أمين أبو عيشة وهارون بهار ومحمد أبو يوسف، وتأتي هذه الزيارة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي توليها سلطة النقد اهتماماً كبيراً تجاه الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مختلف جامعات الوطن.
اقرأ المزيد
26
1086

مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية يؤكد أهمية تعزيز الشمول المالي لتحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية

إدراكاً منه للأهمية الكبيرة التي باتت تكتسبها قضايا تعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية في دعم تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي، فإن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في مناسبة اليوم العربي للشمول المالي، يؤكد في هذا السياق، حرصه على استمرار إيلاء قضايا تحسين الشمول المالي الأولوية والأهمية الكبيرة في إطار السياسات الاقتصادية المتخذة.
اقرأ المزيد
27282930
1234567
891011
1093

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستثمر في الضفة الغربية وغزة

وافق مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على قيام البنك بالاستثمار في الضفة الغربية وغزة لفترة أولية مدتها خمس سنوات لدعم تنمية الاقتصاد باستثمارات من خلال صندوق ائتماني.
اقرأ المزيد
121314
15
1094

محافظ سلطة النقد يفتتح المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين

افتتح معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، اليوم في أريحا، المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودور التمويل الصغير في الاقتصاد الوطني".
اقرأ المزيد
1617
1095

الشوا يفتتح فرعين لبنك الإسكان في طولكرم و نابلس

افتتح معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا فرعين لبنك الإسكان في مدينتي طولكرم ونابلس، بحضور محافظ مدينة نابلس اللواء أكرم الرجوب، ومحافظ مدينة طولكرم عصام أبوبكر، والمدير الاقليمي لبنك الاسكان محمد البرغوثي، وعدد من الشخصيات الاقتصادية والمصرفية وممثلي المؤسسات
اقرأ المزيد
18192021
1099

محافظ سلطة النقد يلتقي وفدا برئاسة مساعد وزير خارجية جنوب إفريقيا لشؤون الشرق الأوسط

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، في المقر الجديد لسلطة النقد برام الله اليوم، بسعادة مساعد وزير خارجية جنوب افريقيا لشؤون الشرق الأوسط محمد دنجور، وسعادة سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين السيد أشرف سليمان، والوفد المرافق لهم.
اقرأ المزيد
222324
1100

مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي يفتتح مكتباً للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في نابلس

تحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، افتتح مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د.رياض أبو شحادة ممثلا عن معالي محافظ سلطة النقد، مكتباً للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في مدينة نابلس.
اقرأ المزيد
25262728
2930311234

محافظ سلطة النقد يفتتح المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين

أريحا، 2017/05/15

افتتح معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، اليوم في أريحا، المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودور التمويل الصغير في الاقتصاد الوطني".

وشارك في افتتاح المؤتمر عطوفة محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد فتياني ممثلا عن دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ورئيس مجلس إدارة "شراكة" أنور الجيوسي، ورئيس مكتب ممثلية المانيا بيتر بيرفيرت، والقنصل الايطالي العام فابيوسوكولوفيتش، ومن الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي كرستينا ناتولي، ومن مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش، وعدد من ممثلي المؤسسات الشريكة.

وخلال كلمته في افتتاح المؤتمر أعرب معالي محافظ سلطة النقد عن سعادته لانعقاد هذا المؤتمر الهام، مقدماً الشكر للشبكة الفلسطينية "شراكة" التي قامت بتنظيمه بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والصندوق الأوروبي لضمان الائتمان الفلسطيني ووكالة التعاون الألمانية ومؤسسة التمويل الدولية.

وقال الشوا إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في مناقشة استقرار وتطوير وتأثير قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين في إطار تنظيمي جديد، بالإضافة إلى دعم مؤسسات الإقراض المتخصصة وأصحاب المصلحة لاستخدام الإقراض الصغير كوسيلة لإنهاء الفقر من خلال كسب اهتمام المستثمرين للقطاع، وربط جميع المؤسسات في قطاع الإقراض المتخصص مع المستثمرين المحليين والدوليين.

 

وأثنى معالي المحافظ على إنجازات قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، مشيراً إلى المؤشرات المالية التي تعكس نموه وإسهاماته في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع الفلسطيني، حيث بلغ إجمالي المحفظة 199,427,453 دولار أمريكي كما في نهاية 2016، وبلغ إجمالي الموجودات 216,602,518 دولار أمريكي، ووصل عدد الفروع والمكاتب إلى 82، وعدد الموظفين إلى 618، وعدد العملاء 67,822.

وتمنى معالي المحافظ عزام الشوا للمؤتمر النجاح والخروج بتوصيات ونتائج تعود بالنفع والفائدة على قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.


 

تصنيفات: فعاليات, ندوات, سلطة النقد الفلسطينية

كلمات مفتاحية: