محافظ سلطة النقد يفتتح المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين

أريحا، 2017/05/15

افتتح معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، اليوم في أريحا، المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودور التمويل الصغير في الاقتصاد الوطني".

وشارك في افتتاح المؤتمر عطوفة محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد فتياني ممثلا عن دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ورئيس مجلس إدارة "شراكة" أنور الجيوسي، ورئيس مكتب ممثلية المانيا بيتر بيرفيرت، والقنصل الايطالي العام فابيوسوكولوفيتش، ومن الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي كرستينا ناتولي، ومن مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش، وعدد من ممثلي المؤسسات الشريكة.

وخلال كلمته في افتتاح المؤتمر أعرب معالي محافظ سلطة النقد عن سعادته لانعقاد هذا المؤتمر الهام، مقدماً الشكر للشبكة الفلسطينية "شراكة" التي قامت بتنظيمه بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والصندوق الأوروبي لضمان الائتمان الفلسطيني ووكالة التعاون الألمانية ومؤسسة التمويل الدولية.

وقال الشوا إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في مناقشة استقرار وتطوير وتأثير قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين في إطار تنظيمي جديد، بالإضافة إلى دعم مؤسسات الإقراض المتخصصة وأصحاب المصلحة لاستخدام الإقراض الصغير كوسيلة لإنهاء الفقر من خلال كسب اهتمام المستثمرين للقطاع، وربط جميع المؤسسات في قطاع الإقراض المتخصص مع المستثمرين المحليين والدوليين.

 

وأثنى معالي المحافظ على إنجازات قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، مشيراً إلى المؤشرات المالية التي تعكس نموه وإسهاماته في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع الفلسطيني، حيث بلغ إجمالي المحفظة 199,427,453 دولار أمريكي كما في نهاية 2016، وبلغ إجمالي الموجودات 216,602,518 دولار أمريكي، ووصل عدد الفروع والمكاتب إلى 82، وعدد الموظفين إلى 618، وعدد العملاء 67,822.

وتمنى معالي المحافظ عزام الشوا للمؤتمر النجاح والخروج بتوصيات ونتائج تعود بالنفع والفائدة على قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.


 

تصنيفات: فعاليات, ندوات, سلطة النقد الفلسطينية

كلمات مفتاحية: