«نوفمبر 2017»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

غزة: سلطة النقد تستضيف وفداَ طلابياً من كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الإسراء

استضافت سلطة النقد في غزة وفداً طلابياً من كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الإسراء، وضم الوفد الأساتذة في الكلية أمين أبو عيشة وهارون بهار ومحمد أبو يوسف، وتأتي هذه الزيارة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي توليها سلطة النقد اهتماماً كبيراً تجاه الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مختلف جامعات الوطن.
ورحبت دائرة العلاقات العامة والاتصال بالوفد الزائر، ومن ثم تم إطلاع الطلاب على ألية عمل غرفة المقاصة وقاعة استقبال الجمهور ومكتبة سلطة النقد، وقدم نائل شعث مسؤول غرفة مقاصة غزة شرحاً عن آليه عمل المقاصة والتي تنظم بشكل يومي في سلطة النقد ويجتمع فيها مندوبو المصارف، لتبادل الشيكات فيما بينهم بغرض تحصيلها.
وقام الوفد الطلابي بزيارة لقاعة استقبال الجمهور في سلطة النقد، حيث قدم حسين زقوت مشرف القاعة، شرحاً حول أهم الخدمات التي تقدمها، وهي معالجة الشكاوى ومنح التقارير الائتمانية وتقرير الشيكات المعادة والاستعلام عن أرصدة المتوفين بالإضافة إلى فعاليات التوعية المصرفية والمالية التي يقوم بها قسم التوعية ومعالجة الشكاوى في دائرة انضباط السوق.
وقدم د. عماد الأعرج مستشار معالي المحافظ لشؤون العمليات النقدية شرحاً عن سلطة النقد ونشأتها وتطورها وجهوزيتها للتحول لبنك مركزي كامل الصلاحيات، موضحاً رؤية ورسالة سلطة النقد وأهدافها الاستراتيجية وهي تحقيق الاستقرار النقدي والمالي في فلسطين.
أما أيمن عودة المشرف الإقليمي لدائرة الرقابة والتفتيش فتطرق إلى دور سلطة النقد الرقابي على المصارف ومؤسسات الإقراض والقطاع الصيرفي. 
وقدم د. سيف الدين عودة رئيس قسم الأبحاث والسياسات النقدية شرحاً عن عمل دائرة الأبحاث والإصدارات والمنشورات التي تصدر عنها والتي تربو عن خمسة عشر إصداراً ومنشوراً، وأهمها التقرير السنوي وتقرير التضخم.
وفي نهاية الزيارة قدم وفد الجامعة شهادة شكر وتقدير لسلطة النقد الفلسطينية على جهودها.