«نوفمبر 2017»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

معالي محافظ سلطة النقد يشارك في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن

شارك معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي السنوية في واشنطن وقد رافقه وفد رفيع المستوى من سلطة النقد ووحدة المتابعة المالية. وقد التقى معالي الشوا بالسيدة كريستينا لجارد ومحافظي الدول العربية ( المينا). تكلمت خلاها عن دعم الصندوق للدول العربية وخاصة التي تمر بظروف حرب او مجاعات او اختلاف بالطقس. وقد تحدث عدد من المحافظين عن المشاكل والتحديات التي تتعرض لها بلادهم، وبدوره قدم معالي المحافظ ملخصا عن الوضع الحالي للبنك المركزي الفلسطيني وعن القانون وعن التزام السلطة بالإجراءات والقوانين الدولية وطلب من السيدة لجارد أن يتم استخدام ( فلسطين) بدلا من الضفه الغربية وغزة.
وكان المحافظ قد التقى مع محافظي بنوك المركزية لكل من اسرائيل، مالطا والسويد. كما التقى مع نائب الرئيس للشؤون السياسية والشراكات في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السيد بيير هايلبرون والذي أبدى اهتمام بعمل السلطة وخلص اللقاء الى توثيق العلاقات بين الجهاز المصرفي الفلسطيني وبين البنوك المراسلة في أوروبا.
وخلال زيارته اجتمع معالي المخافظ مع مختلف الدوائر في صندوق النقد الدولي والتي أبدت إعجابها بما انجزته سلطة النقد وآليات عملها وخططها المستقبلية وابدت استعدادها في الاستمرار بتقديم الدعم التقني والتدريب اللازم لموظفي والبناء على العلاقة المهنية الوطيدة مع سلطة النقد التي ترسخت عبر السنين.
وقد التقى معاليه على هامش هذه الاجتماعات مع السيدة جنيفر فولر، نائب مساعد وزير الخزينه والسيد أنتونين ماركس قائم بأعمال نائب مساعد الوزير للعلاقات الدولية والذين استمعا الى شرح تفصيلي من معاليه عن عمل السلطة حيث أبدا ارتياحهما الشديد لعملها ورقابتها على البنوك وأبدا استعدادهما لمساعدة سلطة النقد والاستمرار بالبناء على منجزاتها. كما التقى معاليه مع السفير وليام برونفيلد مساعد الوزير لمكتب شؤون المخدرات الدولية وتنفيذ القانون في الخارجية الاميركية.
وزار معالي المحافظ سفارة فلسطين في واشنطن وقدم تهانيه للدكتور حسام زملط على تسلمه مهامه الجديدة وتمنى له كل التوفيق والنجاح. كما والقى محاضرة حضرها طاقم السفارة حيث اطلعهم على واقع الجهاز المصرفي ومنجزات سلطة النقد ودورها المتميز بالمحافظة على الاستقرار المالي ومتانة الجهاز المصرفي الفلسطيني.
ومن جهة أخرى سيبدأ معالي المحافظ على رأس الوفد حيث سينضم أيضا لهم بعض البنوك العاملة في فلسطين ومؤسسة ضمان الودائع الفلسطينية وووحدة المتابعة المالية جولة تعريفية بالقطاع المصرفي في فلسطين ستشمل الخزينة ووزارة المالية والبنوك المراسلة في نيويورك حيث تستمر الجولة لمدة اسبوع
 

تصنيفات: بنوك, سلطة النقد الفلسطينية, اجتماعات

كلمات مفتاحية: