«نوفمبر 2017»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930123
45678910

الشوا يرأس وفد المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في المؤتمر الاول للجمعية الدولية لضامني الودائع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

كازابلانكا – شارك معالي السيد عزام الشوا، رئيس مجلس ادارة المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع محافظ سلطة النقد الفلسطينية وبمرافقة وفد من المؤسسة في المؤتمر الاول للجمعية الدولية لضامني الودائع في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والمنعقد في كازابلانكا في المملكة المغربية خلال الفترة من 27-29 اذار 2017، والمنظم من قبل الجمعية الدولية لضامني الودائع والشركة المغربية لتدبير صناديق ضمان الودائع البنكية، وبمشاركة وحضور عدد من ممثلي البنوك المركزية ومؤسسات ضمان الودائع في دول عدة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر وقع السيد زاهر الهموز مدير عام المؤسسة اتفاقية تعاون مشترك بين المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ونظيرتها المغربية، في مكان انعقاد المؤتمر في كازابلانكا، بحضور السيد عزام الشوا رئيس مجلس الادارة وفريق المؤسسة المشارك في أعمال المؤتمر. 
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن إطار التعاون الفلسطيني المغربي، وبموجبها سيتم تبادل الخبرات التقنية والفنية بين الطرفين بهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك بين المؤسستين ودعما للعمل المصرفي.

كما التقى معالي المحافظ وبمرافقة مدير المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع زاهر الهموز، بوالي بنك المغرب سعادة عبد اللطيف الجواهري، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الرقابة المصرفية وتبادل الخبرات بما يخص أعمال الصيرفة الاسلامية.

بدوره رحب والي بنك المغرب سعادة عبد اللطيف الجواهري بدعوة الشوا للبنوك المغربية للاستثمار في فلسطين، مؤكدا ان المغرب بقطاعيها الحكومي والخاص ستعمل على دعم فلسطين الشقيق، وان الاستثمار المغربي في قطاع البنوك الفلسطينية سيعود بالفائدة على الجانبين، وسيشكل سبيلا لدعم الاقتصاد الفلسطيني وبخاصة القطاع المصرفي.
كما وبحث اللقاء سبل تطوير التعاون المستقبلي بين وحدة المتابعة المالية ونظيرتها المغربية، وسبل التعاون المستقبلي بين جمعية البنوك الفلسطينية وجمعية البنوك المغربية، حيث سيتم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بينهما في القريب العاجل.

وأنهى الشوا لقاءه بشكر سعادة الوالي والحكومة المغربية ملكا وحكومة وشعبا، معبرا عن اعتزازه بمشاركته في أعمال المؤتمر وعن توقيع الاتفاقية، معتبرا انها خطوة ايجابية لتعزيز العلاقة الاخوية بين البلدين، وخطوة نحو الشراكة الدائمة التي تصب في مصلحة العمل المصرفي العربي، وسبيل لتعزبز الاستقرار المالي في البلدين الشقيقين.
 

تصنيفات: فعاليات, سلطة النقد الفلسطينية, اجتماعات

كلمات مفتاحية: